الرئيسية / أخبار / مسعود عمراوي وموقفه اتجاه الاساتذة المتعاقدين

مسعود عمراوي وموقفه اتجاه الاساتذة المتعاقدين

الخبرة المهنية للمتعاقدين والانطلاق برصيد 32 نقطة
————————————————
قالت أم أيمن لقد تابعت حصة ” الحدث ” بقناة المغاربية ولم أفهم كيف ينطلق المتعاقد ذي 4 سنوات خبرة مهنية بـــ 32 نقطة ، ولتبيان ذلك أقدم التوضيح التالي :
• إن عدد المواد الممتحن فيها هي 4 ( مادة التخصص + ثقافة عامة + إعلام آلي + لغة فرنسية أو عربية حسب الاختصاص ) معامل جميع المواد = 8.
• الخبرة المهنية تحتسب في معدل النهائي للاختبار الكتابي أي بعد تقسيم النقاط المتحصل عليها في جميع المواد على 8 وهو المعامل .
• وبذلك نستنتج أن :
– من له خبرة 4 سنوات يستفيد بــ 32 نقطة .
– من له خبرة 3 سنوات يستفيد بــ 24 نقطة .
– من له خبرة 2 سنتان يستفيد بــ 16 نقطة . وهكذا
وللتاريخ فإن نقابتنا رفضت رفضا قاطعا عدم تثمين الخبرة المهنية أو احتسابها بعد أداء الاختبار الكتابي ، فطالبت من وزارة التربية الوطنية رسميا تثمين الخبرة المهنية لإنصاف زملائنا المتعاقدين في جميع المراحل أي العاملين بعد إدماج 2011 مهما كان الانقطاع ، وتم تحقيق ذلك بالرغم من صدور المنشور المتعلق بالمسابقة على أساس الاختبار الكتابي الذي أغفل كلية الخبرة المهنية ، التجربة علمتنا ” مالا يؤخذ كله لايترك جله ”
وبالرغم من هذا الامتياز المكتسب إلا أنني أسجل تعليقات مشينة للمعنيين والتهديد بزوال النقابة وعدم الانخراط فيها لأنهم لم يتحصلوا على مطلب الإدماج دون قيد ولا شرط لذك أقول لهؤلاء ، وهذه قناعتي الشخصية :
– هل يعقل إدماج من له خبرة شهر أو شهرين وحرمان من له خبرة 03 سنوات ذنبه الوحيد أنه لم يحظ بمنصب استخلاف هذا العام؟؟
– ماذنب الطلبة المتفوقين المتخرجين من الجامعات منذ سنوات ذنبهم الوحيد أيضا أنهم لم يحظوا بمناصب استخلاف منذ تخرجهم ؟؟
– ليتأكد الجميع بأن الاتحاد يرفض الاستثمار في معاناة الزملاء ، ومواقفه مبدئية وثابتة ولس من تجار بطاقات انخراط ، ويحب المنخرط عن قناعة لأنه يدرك بأنه سيصبح مناضلا لقضية هذا ما عهدناه لما كنا في هرم المنظمة ولا أشك ابدا في قناعة الزملاء الحاليين لأننا ناضلنا في نفس المدرسة .
– الأستاذ المتعاقد المستفيد بــــ 32 أو 24 أو 16 نقطة كتسبيق في رصيده ولم ينجح وتفوق عليه المنطلق من الصفر ليس جديرا بامتهان مهنة التعليم فليبحث عن مهنة أخرى أحسن له.
– نرفض رفضا قاطعا تحطيم المدرسة الجزائرية من أجل الحصول على بطاقات انخـــــــــــــــــراط..
ختامــــــــــــــــــــا :
——————-
إن مطلب الادماج فقط دون قيد او شرط دون التفكير في بدائل أخرى لدى المفاوض المتمرس هو انتحار ، ويعني عند المختصين غلق باب الحوارنهائيا مع من لهم سلطة القرار، ووسائل الاعلام المستقلة المتابعة والمهتمة بالشأن التربوي وطرق التفاوض تطرقت لذلك في خضم هذه الأحداث .

ملاحظـــــــة :
————–
1- ليعلم الجميع بأنه لايوجد متعاقد خبرته تفوق 05 سنوات في قطاع التربية ، وأؤكد في قطاع التربية ، لأن آخر دفعة أدمج فيها المتعاقدون تمت سنة 2011.
2- هذا موقفي الشخصي فأنا لست ناطقا باسم الاتحاد لأني لست عضوا بالمكتب الوطني .

عن unpefbatna

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: