الرئيسية / أخبار / وزارة التربية تثبت حذف الفرنسية من إختبارات المسابقات المهنية

وزارة التربية تثبت حذف الفرنسية من إختبارات المسابقات المهنية

حملت الجريدة الرسمية في عددها رقم 48 المؤرخة في 31يوليو 2019 قرار وزاري مؤرخ 04يوليو 2019يعدل القرار الوزاري الذي يحدد إطار تنظيم المسابقات و الإمتحانات المهنية المؤرخ في 15يونيو 2014 الخاصة ببعض الرتب بقطاع التربية الوطنية.

أهم ما جاء في هذا القرار هو تثبيت إلغاء إختبار مادة الفرنسية من مسابقة الترقية في رتبة مديري المؤسسات التربية و رتب التفتيش لكل من مفتش التعليم الإبتدائي،مفتش التعليم المتوسط،مفتش التربية الوطنية. في حين تم الإبقاء على إختبار اللغة الأجنبية مع الإختيار بين الفرنسية و الإنجليزية بالنسبة لمسابقة توظيف الأساتذة في الأطوار الثلاث ، عكس ما كان في السابق حيث تم فرض الفرنسية كمادة أجنبية واحدة و إجبارية سواء بالنسبة للمسابقة المهنية أو مسابقة التوظيف مع فرض نقطة إقصائية 5 من 20.

بقية التفاصيل تطالعونها في الملف المرفق

شاهد أيضاً

النائب مسعود عمراوي يتوجه بسؤال كتابي لوزير التربية بخصوص الحركة السنوية

توجه السيد مسعود عمراوي نائب بالمجلس الشعبي الوطني و قيادي نقابي بالاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين بسؤال كتابي للسيد وزير التربية الوطنية حول الحركة السنوية للأساتذة و موظفي قطاع التربية الوطنية و المشاكل التي تخلفها كل سنة في مختلف مديريات التربية نتيجة عدم تحيين المنشور الاطار الذي ينظم الحركة السنوية رغم مرور سنوات على صدوره

%d مدونون معجبون بهذه: