الرئيسية / أخبار / النائب البرلماني مسعود عمراوي يوجه سؤال كتابي للسيد : رئيس الحكومة حول تحيين منحة الأوراس

النائب البرلماني مسعود عمراوي يوجه سؤال كتابي للسيد : رئيس الحكومة حول تحيين منحة الأوراس

وجه الأستاذ مسعود عمراوي النائب البرلماني و الأمين الوطني المكلف بالاعلام سابقا بنقابة الاينباف سؤالا كتابيا للسيد الوزير الأول ( رئيس الحكومة ) حول تحيين منحة الأوراس .

جاء في نص السؤال : يشرفنا أن نرفعالى سيادتكم المحترمة اشغال موظفي و أعوان الدولة و الجماعات المحلية و المؤسسات و الهيئات العمومية العاملين في عمالة الأوراس بخصوص منحة الأوراس المقدرة ب 10% من المرتب السنوي الاجمالي المطابق للأرقام الاستدلالية ، يتم احتسابها لحد اللحظة وفق الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين و نظام دفع رواتبهم لسنة 1989 ، علما أن منحة الأوراس التي تم استحداثها طبقا للمرسوم رقم 69-42 المؤرخ في 21-04-1969 المتضمن التعوبض الخاص بموظفي و أعوان الدولة و الجماعات المحلية و المؤسسات و الهيئات العمومية العاملين في عمالة الأوراس سابقا ( ولاية باتنة حاليا ) التي يستفيد العاملون فيها من تعويض مالي مقدر ب 10% من الأجر الأساسي لسنة 1989 لحد اللحظة كما أشرنا أنفا.

و أشار السيد النائب في سؤاله أن صرف منحة الوراس وفق سلم أجور 1989 يتعارض مع الأمر 06-03 المتعلق بالقانون الأساسي العام للوظيفة العمومية و المرسوم الرئاسي 07-304 المتعلق بالشبكة الاستدلالية للأجور الذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من 01-01-2008 وكل القوانين الأساسية الخاصة بالموظفين لاستحداثها رتبا و أسلاكا أخرى لم تكن موجودة في القوانين الخاصة السابقة ، وهذا ما يستوجب تحيين منحة الأوراس وفق الأجر الرئيسي الجديد طبقا للشبكة الاستدلالية للاجور التي تضمنها المرسوم الرئاسي 07-304 قياسا على ما تم العمل به في تحيين منح الامتياز لموظفي الجنوب في المراسيم التالية 13-210 و 13-211 و 13-2012.

وتسائل السيد النائب في سؤاله الموجه لرئيس الحكومة : هل يعقل تعديل الشبكة الاستدلالية للأجور مرات عديدة أخرها كان في سنة 2007 و مازالت هذه المنحة مجمدة و تحتسب وفق سلم أجور سنة 1989 بتعليمة من وزارة المالية . فأين دولة القانون ؟

وختم الرسالة ب : هل من اجراءات استعجالية لتحيين منحة الوراس تطبيقا لقوانين الجمهورية و تثمينا لجهود العمال و الموظفي ؟

شاهد أيضاً

النائب مسعود عمراوي يتوجه بسؤال كتابي لوزير التربية بخصوص الحركة السنوية

توجه السيد مسعود عمراوي نائب بالمجلس الشعبي الوطني و قيادي نقابي بالاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين بسؤال كتابي للسيد وزير التربية الوطنية حول الحركة السنوية للأساتذة و موظفي قطاع التربية الوطنية و المشاكل التي تخلفها كل سنة في مختلف مديريات التربية نتيجة عدم تحيين المنشور الاطار الذي ينظم الحركة السنوية رغم مرور سنوات على صدوره

%d مدونون معجبون بهذه: