الرئيسية / أخبار / منحة الأوراس تطرح على السيد والي ولاية باتنة من طرف رئيس نقابة إينباف باتنة

منحة الأوراس تطرح على السيد والي ولاية باتنة من طرف رئيس نقابة إينباف باتنة

في إطار المساعي التي يقوم بها المكتب الولائي للاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين باتنة من أجل تحيين منحة الأوراس على أساس المرسوم الرئاسي 07-304 الصادر بتاريخ2007/09/29 عقد رئيس المكتب الولائي الأستاذ عياش حجيج مقابلة مع السيد والي ولاية باتنة من أجل إبلاغه بمطلب تحيين منحة الأوراس ، اللقاء حضره الى جانب رئيس المكتب الولائي الأستاذ علي سنوسي عضو مكتب ولائي مكلف بالاعلام و الاتصال وذلك يوم الثلاثاء 2019/12/31

مضمون اللقـــــــــــاء

  • اللقاء تضمن الطلب من السيد والي ولاية باتنة تبليغ رسالة للسلطات العليا في البلاد بالضرورة الملحة للإسراع في تحيين منحة الأوراس التي طال إنتظارها ، حيث كان رد السيد الوالي إيجابيا و توعد بإبلاغ الرسالة لوزارة التربية الوطنية و من خلالها للسلطات المعنية .
  • وللتذكير فإن منحة الأوراس أستحدت بمقتضى المرسوم 69-42 المؤرخ في 1969/04/21 ، والقاضي بمنح تعويض قدره 10% من المرتب السنوي الاجمالي المطابق للأرقام الاستدلالية، لموظفي و أعوان الدولة و الجماعات المحلية و المؤسسات و الهيئات العمومية العاملين في عمالة الأوراس.
  • إلا أن هذه المنحة لا تزال تحتسب وفق سلم اجور سنة 1989 ، رغم أن رواتب الموظفين تغيرت اكثر من تسع مرات ( 09 ) وهو ما يتعارض مع الامر 06/03  المتعلق بالقانون الاساسي للوظيفة العمومية ، والمرسوم 07-304 المتعلق بالشبكة الاستدلالية للأجور .

محطات نقابة unpef من أجل تحيين منحة الأوراس

  • للتذكير فإن نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين لولاية باتنة ، شنت إضرابا بمفردها لمدة 03 أيام متجددة أسبوعيا إبتداء من تاريخ 2013/04/08 دام 04 أسابيع إلا أن السلطات لم تستجب للمطلب و تم تحقيق فقط مطلب تحيين منحة الامتياز و تعميمه على المصنفين في الصنف 12 فما فوق.
  • ورغم إنصاف مجلس الدولة وقضائه بأحقية تحيين منحة الأوراس للأستاذ عياش حجيج الذي خاض معركة قضائية في وقت سابق حيث أصدر قرار يقضي بتحيين منحة الأوراس ورغم مراسلة نقابة الانباف لوزارة التربية عن طريق مدير التربية لولاية باتنة بتاريخ 2018/09/17 لتعميم تطبيق هذا القرار على جميع موظفي قطاع التربية بولاية باتنة إلا أن تحيينها لا يزال يتطلب نضالا مستمرا و بتكاثف جهود كل موظفي و عمال قطاع التربية لولاية باتنة .
  • ولعلمكم أن تحيين منحة الأوراس وفق المرسوم 07-304 و بأثر رجعي إبتداء من 2008/01/01 ينتج عنه أثر مالي معتبر يستحق النضال و التضحية.

ما ضاع حق وراءه طالب

شاهد أيضاً

مديرية التربية باتنة تفرج عن الترقيات الجديدة في الدرجة للسنة المالية 2020

أرسلت مساء أمس الأربعاء 17 مارس 2021 جداول الترقيات في الدرجات الجديدة للسنة المالية 2020 لجميع المؤسسات التربوية عن طريق البريد الالكتروني وذلك لغرض إطلاع المعنيين على مختلف معلوماتهم و التدقيق فيها مثل النقطة التربوية و النقطة الادارية إضافة لتاريخ التوظيف و تاريخ الميلاد أو عدم إدراج أسمائهم ضمن جداول الترقية و من ثم تقديم طلبات إعادة النظر أو مايسمى بالطعن في حالة إكتشاف أي أخطاء محتملة .

%d مدونون معجبون بهذه: