الرئيسية / البيانات / إنباف باتنة تدعو الأسرة التربوية للتوقف عن العمل يوم الاربعاء 25-11-2020

إنباف باتنة تدعو الأسرة التربوية للتوقف عن العمل يوم الاربعاء 25-11-2020

بيان ولائي

بعد أقـــــل من شهر على استئناف الدراسة في ظروف استثنائية بسبب الانتشــــار الرهيـــب لفيروس كوفيد 19 حيث امتزج الخوف والتذمر في أوساط مستخدمي التربية بمختلف أسلاكهم لذا نسجل ما يلي:

– تزايد مستمر لعدد المصابين في مختلف الأسلاك وخاصة الأساتذة مما حرم التلاميذ من حقهم في التمدرس بسبب عدم الاستخلاف في مناصبهم.

– غياب رؤية واضحة في ألية التعامل والتكفل بالمصابين والحالات المشتبه فيها سواء بالنسبة للتلاميذ أو المستخدمين من حيث التشخيص الذي يتطلب اختبارات خاصة وكشف بأشعة سكانير وكذلك الجهة المسؤولة عن منح العطلة الاستثنائية.

– عدم قدرة تحمل الأساتذة والموظفين للعمل بالمخططات الاستثنائية التي أصبحت عبئا ثقيلا لا يمكن تحمله مع حرمان الأساتذة ومديري الابتدائيات التي تعمل بنظام الدوامين من عطلة نهاية الأسبوع أي يوم السبت.

– استمرار مشكل عدم التكفل بطلبات التحويل والتبادل للأساتذة ومختلف الأسلاك وخاصة ذوي الصفة النهائية الناتج عن الحركة السنوية للموسم الدراسي 2020- 2021 مع عدم تخصيص مناصب للأساتذة طالبي الدخول الولائي.

– توقف النقل يوم السبت وكذلك بين البلديات المجاورة في الحدود بين الولايات مما صعب تنقل الأساتذة والموظفين .

– تأخر صب الراتب في موعده المحدد وفق الاتفاق المبرم بين مديرية التربية والنقابة في محاضر رسمية .

وعليه يطالب الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين بـ : التكفل استعجالا بمختلف الانشغالات المذكورة أعلاه مع إعادة النظر في المخططات الاستثنائية للسنة الدراسية 2020/2021 ومراجعة التوقيت الاسبوعي لكل الاطوار وتخفيف عدد الحصص و التعجيل في تسوية النزاعات والخلافات القائمة في بعض المؤسسات التربوية .

ويدعـوا الأسـرة التربويـة للتوقـف عـن العمـل يـوم الأربعـاء 25نوفمبـر 2020 فـي كامـل المؤسسـات التربويـة

قوتنا في وحدتنا

شاهد أيضاً

الانباف يحذر وزارة التربية من سياسة تجاهل ملفات و مطالب الأسرة التربوية

أصدر الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين unpef بيانا وطنيا يحمل فيه وزارة التربية و الحكومة مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في القطاع و يحذر من الاستمرار في ممارسة سياسة تجاهل ملفات و مطالب الأسرة التربوية خاصة في ضل التدني غير المسبوق الذي تعرفه القدرة الشرائية لمستخدمي التربية .

%d مدونون معجبون بهذه: