الرئيسية / قوانين و مناشير / مراسلات / إنباف باتنة تطالب بعدم العودة للعمل بيوم السبت في المدارس الابتدائيةباعتباره عطلة نهاية الأسبوع

إنباف باتنة تطالب بعدم العودة للعمل بيوم السبت في المدارس الابتدائيةباعتباره عطلة نهاية الأسبوع

وجه المكتب الولائي للاتحاد الوطني لعمال التربية و لولاية باتنة مراسلة للسيد مدير التربية يوم الأحد الماضي 14-02-2021 بخصوص قرار العودة للعمل بيوم السبت في المدارس التي تعمل بنظام الدوامين،حيث ذكر التنظيم النقابي الوصاية بأن يوم السبت تعتبر عطلة نهاية الأسبوع حسب القوانين السارية المفعول.

هذه المراسلة جاءت بناءا على شكاوي وتظلمات واردة من أساتذة و مديري المدارس الابتدائية للتنظيم النقابي unpef و التي تطلب التدخل من أجل الإبقاء على العمل وفق المخطط والبرنامج الساري المفعول منذ تاريخ 05-12-2020 وذلك حرصا على عدم إثقال كاهل الأستاذ من أجل تحقيق مردود افضل للعملية التربوية و البيداغوجية.

وإليكم نص المراسلة
بعد واجب التحية والتقدير للسيد مدير التربية :
بناءا على المرسوم رقم 09-244 المؤرخ في 22 يوليو2009 والذي يحدد تنظيم ساعات العمل و توزيعها في قطاع المؤسسات و الادارات العمومية والذي يحدد ساعات العمل إبتداءا من يوم الأحد الى يوم الخميس.

بناء على المادة 02 من الأمر رقم 97-03 المؤرخ في 11يناير1997الذي يحدد المدة القانونية للعمل والتي توزع على خمسة أيام على الأقل.
بناءا على الطلبات والإتماسات الواردة الى منظمتنا النقابية من طرف أساتذة التعليم الابتدائي و المتضمنة التدخل لدى مصالحكم من أجل الابقاء على يوم السبت كيوم عطلة أسبوعية مثلما ينص عليه المرسوم المذكور أعلاه مثلما هو معمول به في بقية الأطوار التعليمية و كل القطاعت التابعة للوظيفة العمومية.
السيد مدير التربية : نلتمس منكم الاستمرار بالعمل وفق مخطط الدراسة و جدول استعمال الزمن الساري المفعول منذ تاريخ 05 ديسمبر 2020 والذي جاء استجابة لشكاوي الاساتذة و مديري المدارس الابتدائية من خلال مراسلة وزارة التربية رقم 212 بتاريخ 29-11-2020 وهذا تجنبا لإرهاق الأساتذة و حفاظا على مردودهم التربوي و البيداغوجي.

%d مدونون معجبون بهذه: